التجارة الالكترونية

تكلفة تصميم موقع الكتروني في مصر.. وما هي مواقع الويب الأقل تكلفة في البرمجة؟

تكلفة تصميم موقع الكتروني في مصر أو أسعار تصميم المواقع في مصر أحد أهم الأسئلة التي تراود أذهان الكثيرين ممن يرغبون في تصميم ويب سايت على الإنترنت لغرض عملهم التجاري، وفي الحقيقة أن تكلفة تصاميم المواقع الإلكترونية ليست لها قيمة ثابتة، وإنما تختلف على حسب الخصائص والمميزات التي يرغبها العميل صاحب الموقع.

فكل عميل لديه هدف شخصي من تصميم موقعه الإلكتروني، وبناءً على هذا الهدف يقوم بتحديد ما يحتاجه داخل الموقع من عدة خصائص متنوعة.

في هذا المقال، سنتعرف على أهم المعلومات التي يجب مراعاتها عند اختيار أحد شركات تصميم مواقع الإنترنت في مصر لتصميم ويب سايت، وسنعرض لكم الأسعار التقريبية لـ إنشاء موقع إلكتروني في مصر، تابعوا معنا.

تصميم موقع الكتروني في مصر

إذا كان لديك عمل تجاري على أرض الواقع وترغب في تسويق خدماتك على الإنترنت، فأول ما تفكر فيه هو إنشاء موقع إلكتروني ليكون بمثابة الطريق الواصل بينك وبين عملائك.

حتى وإن كان لديك غرض شخصي آخر مثل الربح من إعلانات أدسنس عبر نشر المقالات العربية أو الأجنبية أو العمل في مجال التسويق بالعمولة أوغيره، فإن فكرة إنشاء ويب سايت لا بد أن تراود ذهنك من أجل البدء في مباشرة هذا العمل.

لذا يتلخص حديثنا في أن المواقع الإلكترونية لها أهمية بالغة بالنسبة للكثيرين ممن يريدون الدخول في عالم الربح من الإنترنت عبر موقعهم الخاص، فهي بلا شك تعتبر العصا السحرية للظهور على محركات البحث والاستفادة من الخدمات الخاصة التي يرغب صاحبها في الإعلان عنها.

إقرأ أيضا:أرقام شركة سناب شات.. وما هي طريقة التواصل مع شركة سناب شاب؟

اقراء ايضا: كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة.. وكيفية الترويج للقناة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

معلومات يجب النظر لها عند اختيار شركة تصميم مواقع إلكترونية

قد تكون لديك فرصة في توفير الكثير من الأموال عند رغبتك في تصميم ويب سايت إلكتروني إذا كنت تمتلك مهارة التصميم بالشكل الاحترافي، فكل ما يتطلب الأمر منك هو شراء أهم الأدوات المناسبة التي يحتاجها الموقع وتركيبها بكل سهولة.

ولكن ماذا إذا كنت تريد إنشاء موقع بمواصفات عالية أو ترغب في تصميم برمجة خاصة دون الاعتماد على قالب جاهز من القوالب الجاهزة، هنا سيحتاج الأمر إلى اللجوء لـ مصمم مواقع إنترنت في مصر أو لواحدة من شركات تصميم المواقع الإلكترونية في مصر، وننصح عند التعامل مع أحد المصممين للويب سايت مراعاة أهم المعلومات التالية:

  • النظر إلى سابقة أعمال الفرد أو الشركة المراد التعامل معها، للتأكد من مدى جودة الخدمات المقدمة للعملاء السابقين.
  • النظر إلى الوقت المطلوب من قبل المصمم في تنفيذ العمل المتفق عليه لاختيار أقل وقت ممكن حتى لا تتأخر في تنفيذ عملك التجاري.
  • التأكد من استمرارية المصمم في متابعة حل المشكلات التقنية التي يتعرض لها الموقع الإلكتروني بعد الانتهاء من تصميمه، فالكثير من المصممين لا يباشرون هذه المتابعة لكافة خدماتهم المقدمة، وهذه نقطة سيئة للغاية.
  • قراءة ريفيوهات العملاء الذين تعاملوا مع المصمم أو الشركة الذي تنوي التعامل معها، والتأكد من جودة أعمالهم التي حصلوا عليها من خلال تجاربهم السابقة.
  • أخر وأهم نقطة يجب التنويه عنها، وهي المقارنة بين الأفراد أو الشركات المصممة للمواقع الإلكترونية من ناحية السعر المقدم واختيار الأفضل منهم، فهناك العديد ممن يعرضون أسعارًا خيالية غير مناسبة، لذلك ننصح بعدم الوقوع في مصيدة هذه النوعية من المصممين.

اقراء ايضا :أفضل شركات التسويق الإلكتروني في السعودية

إقرأ أيضا:الربح من تصميم التيشرتات.. وأفضل مواقع تصميم تيشرتات وبيعها

الأدوات التي يحتاجها أي موقع إلكتروني

قبل الحديث عن تكلفة تصميم موقع الكتروني في مصر، نناقش أولًا أهم الأدوات الأساسية التي يحتاجها أي موقع إلكتروني، حيث لا يمكن أن تخلو المواقع الإلكترونية من هذه الأدوات على الإطلاق، وبالطبع يختلف سعر كل أداة على حسب المصدر أو الشركة الذي تم الشراء منها، لكن غالبًا ما تكون الأسعار متقاربة في معظم الشركات.

أما إذا كنت ترغب في وجود بعض الإضافات التي تسهم في توفير مميزات وخصائص فريدة أنت بحاجة لها من أجل عملك التجاري، فبكل تأكيد ستزيد التكاليف عن التكاليف الأساسية لهذه الأدوات، وإليك كامل التفاصيل عنها:

اسم النطاق

بغض النظر عن نوع موقع الويب الذي تريد إنشاءه، فمن المهم أن يكون لديك اسم نطاق أو ما يسمى بالدومين، مثل IsItWP.com، وهذا ما يمكن شرائه من عدة شركات مشهورة كشركة جودادي أو نيم شيب لسنة واحدة أو لعدة سنوات مع إمكانية التجديد لسنوات أخرى في المستقبل.

موقع البناء

قد تحتاج إلى منصة تتيح لك إنشاء موقع الويب الخاص بك بغض النظر عن أي مهارات تحتاجها في موقعك، حيث لا بد من وجود هذه المنصة للمساهمة في بناء موقعك الإلكتروني ومساعدتك في إضافة أهم مميزات تحسين محركات البحث (SEO).

إقرأ أيضا:مواقع تسوق كورية رخيصة وكيفية الشراء منها.. واهم وافضل 10مواقع للتسوق في كوريا 

وننصح دائمًا باختيار منصة WordPress المستضافة التي تُعد من أفضل منصات تصميم المواقع وأشهرها، حيث يستخدمها حوالي 30 ٪ من جميع مالكي المواقع الإلكترونية على الإنترنت كونها منصة مفتوحة المصدر وتعطي تحكم كامل وإمكانيات لا نهاية لها من أجل تحسين الموقع الإلكتروني.

استضافة المواقع

بكل تأكيد عندما تفكر في تصميم موقع إلكتروني على الإنترنت، فإن غايتك الأساسية هي الحصول على الزوار للاستفادة من بيع خدماتك المروج لها، والاستضافة هي بمثابة المكان الذي تخزن فيه محتوى وملفات الموقع الذي تود إنشائه.

عندما يود زائر ما الدخول على موقعك من خلال اسم نطاقك، سيتم توجيه مباشرة إلى ملفات موقع الويب المخزنة على خادم الاستضافة، وقد تحمل كل استضافة عدد معين من الزوار على حسب مساحتها، وكلما كان لديك عدد كبير من الزوار كلما تتطلب الأمر شراء استضافة جديدة بمساحة أكبر، وبالطبع ستختلف التكلفة على حسب مساحة ونوع الاستضافة.

قالب الموقع

يعد قالب الموقع هو البنية التحتية لموقع الويب الخاص بك، يجب أن تكون هذه البنية مصممة على نطاق جيد تحمل أكوادًا برمجية لا تسبب أي مشاكل تقنية سواء من ناحية السرعة أو من ناحية التصفح داخل الموقع.

هناك قوالب جاهزة للبيع مصممة خصيصًا للوردبريس مثل قالب جنة وقالب بوبليشر، وكلاهما قوالب جيدة ذات إمكانيات عالية تحمل مظهر احترافي، لكن في حال رغبتك بتصميم قالب خاص لم يستعمله شخص آخر بخصائص فريدة، فستحتاج إلى برمجة خاصة من قِبل شخص مبرمج أو شركة برمجة.

شعار الموقع

أي صاحب عمل تجاري لديه علامة تجارية يتميز بها، وعندما يكون لديك موقع ويب تستخدمه من أجل وصولك للعملاء المستهدفين، فيجب عليك تصميم شعار إلكتروني يحمل علامتك التجارية، حتى وإن كان هدفك الأساسي من تصميم موقع ويب هو الترويج لمحتواك بغرض الربح من الإعلانات، فلا بد من أن يكون لديك شعارًا خاصًا يحمل اسم نطاقك من أجل التسهيل على الزوار في تذكر اسم موقعك.

تكلفة تصميم موقع إلكتروني في مصر 2022

كما ذكرنا بأن تكلفة تصميم موقع إلكتروني في مصر تختلف على حسب المميزات والخصائص التي تود توفيرها بجانب الأدوات الأساسية التي ذكرناها بالأعلى، كما أن الأدوات الأساسية أيضًا تسهم في اختلاف السعر من ناحية نوع الشركة المختارة وسنوات التجديد للدومين والاستضافة، وكذلك نوع القالب ومدى جودة برمجته والاحترافية المطلوبة في تصميم الشعار الخاص.

ولكن في كل الأحوال قد يتكلف بناء الموقع ما بين 100 دولار وحتى 150 دولار، وإذا كنت تريد إضافة العديد من التفاصيل الأخرى التي تجعل موقعك مهيأ بشكل جيد على حسب هدف مشروعك التجاري، فالطبع ستزيد التكاليف على حسب أسعار هذه الاحتياجات.

تكاليف المواد الأساسية لبناء موقع إلكتروني

اسم النطاق عادة ما يكون سعره 1 دولار فقط بالنسبة للسنة الأولى، وقد يزيد في السنوات التالية عند التجديد، أما عن تكلفة استضافة المواقع فقد تكلفك في البداية حوالي 7.99 دولار شهريًا، وبالنسبة للقالب فمن الممكن أن يصل سعره لـ 60 دولار مفعل مدى الحياة، أما عن الشعار الاحترافي، فقد يتراوح سعره من 10 دولار إلى 20 دولار.

مما يعني أن سعر الموقع الإلكتروني في مصر قد يكلفك في البداية إن لم تكن بحاجة إلى أي إضافات أو إمكانيات معينة حوالي 100 دولار أمريكي، وبالطبع ستحتاج إلى مصاريف أخرى في كل سنة لتجديد الدومين والاستضافة.

تكلفة تصميم موقع إخباري

أسعار تصميم المواقع الإخبارية تختلف على حسب الإضافات التي يود صاحب الموقع إضافتها، لكن في بعض الأحوال يتراوح سعرها ما بين 200 دولار إلى 1000 دولار.

سعر تصميم موقع طبي

تختلف أسعار تصميم الموقع الطبي على حسب الإمكانيات التي يرغب صاحب الموقع في إضافتها بناءً على النيتش الطبي الذي يود العمل به، ولكن تتراوح التكلفة ما بين 150 دولار وحتى 1000 دولار أمريكي.

تكلفة تصميم موقع تعليمي

مما لا شك أن المواقع التعليمية عليها طلب كبير من الكثيرين، والعديد ممن يريدون العمل في المجال التعليمي يتساءلون عن أسعار تصميم المواقع التعليمية في مصر، ويمكننا القول بأن سعر تصميم الموقع التعليمي يبدأ من 100 دولار وحتى 1000 دولار أمريكي.

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع تكلفة تصميم موقع الكتروني في مصر، وتعرفنا على أسعار تصميم المواقع في مصر وأهم الأدوات الأساسية التي يحتاجها أي موقع إلكتروني، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

السابق
الربح من تصميم المواقع 2023.. وكيفية ربح الاف الدولارات من برمجة المواقع
التالي
كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة.. وكيفية الترويج للقناة عبر وسائل التواصل الاجتماعي