تطوير الذات

ماذا اكتب في الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية؟

يعرف الهدف الوظيفي بكونه عدد من الجمل المختارة بعناية والتي تكون قصيرة من حيث الطول، والتي تحدد من خلالها النقاط الأساسية التي تريد أن تصل لها في المستقبل، ويعتبر أصحاب الأعمال والمؤسسات الهدف الوظيفي من أهم الفرص التي تتيح للمتقدم لعمل ما من إثبات ذاته، ويسأل العديد عن ماذا اكتب في الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية، هذا ما سنقوم بالإجابة عنه من خلال المقال فتابعونا.

ماذا اكتب في الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية؟

إذا كانت هذه هي الوظيفة الأولى لك، سيساعدك الكتابة للهدف الوظيفي من التوضيح لما تطمح في الوصول له، ويكون هذا من خلال وظيفتك التي ستعمل بها، كما أنك تقوم بتوضيح أسباب التقدم لتلك الوظيفة تحديدا عن غيرها، وعن كيفية كتابة هذا الهدف ما سنقوم بعرضه فيما يلي:

  • أكتب أهداف واضحة من الوظيفة، وابتعد كل البعد عن الغموض.
  • استخدم العديد من الجمل ويراعى ان تكون قصيرة.
  • لا تقصر حديثك عن الأهداف الشخصية، ولكن أهتم بالكتابة لما يزيد ويطور من مهاراتك في المستقبل.
  • تجنب النسخ الأهداف الوظيفية الجاهزة.

عبارات يمكن استخدامها لكتابة الهدف الوظيفي

  • أرغب في العمل على الرقي بمستوى الشركة، وذلك فيما يخص التقديم للخدمة الجيدة، وكذلك التحقيق للأرباح العالية، بالإضافة إلى المحافظة على مستوى المؤسسة والعمل على التطوير لأنظمتها.
  • أسعى للتطوير من نفسي والرقي بالشركة والحرص على تقدمها.
  • أملك الخبرة في المجال…… لمدة لا تقل عن ……… سنة، وهذا يجعلنا على يقين بأن الخبرة التي أملكها ستعود بالفائدة على الشركة في المستقبل.

إقرأ ايضاً: طريقة كتابة الخبرات العملية في السيرة الذاتية

إقرأ أيضا:كيفية تحقيق الأهداف والنجاح في الحياة.. في 10 خطوات عملية مدروسة
  • الحصول على هذه الوظيفة سيساعدني في العمل على التطوير للشركة، وهذا لما تملكه من خبرة في مجال العمل والتي لا تقل عن …….. سنة.
  • أعمل على التطوير المستمر لمهاراتي، وذلك لزيادة معدلات الإنتاج لدى المؤسسة.

نموذج للكتابة بشكل سليم للهدف الوظيفي

محاسب عام، حصلت على الماجستير وأملك من الخبرة ما يزيد عن السنتين، هذا في مجال الخدمات الضريبية، أوشك على ترك العمل الحالي، أرغب في أن أستغل خبرتي كي أتمكن من أن أتطور في مهنة المحاسب في شركتكم.

طول الفقرة المناسبة للهدف الوظيفي

الجدير بالذكر عدم وجود إجابة قاطعة، حيث تختلف من وظيفة لأخرى، وكذلك حسب الخبرة للمتقدم، على الأغلب تكون ما بين الثلاثين إلى الخمسين كلمة، وهو ما يعادل خمسة أسطر، على أن يراعى عند الكتابة أن تكون الجمل قصيرة وبشكل مختصر.

 أخطاء عند الكتابة للهدف الوظيفي

  • أن تقوم بالكتابة للهدف الوظيفة بنفس الصياغة عند تقدمك كل مرة لوظيفة معينة، والتي تكون بصورة عامة ومتناسبة مع أي مهنة، وهذا يعتبر من الأخطاء التي تقع بها، حيث يجب عليك تحديد اسم الوظيفة التي أنت متقدم لها، على سبيل المثال أريد التقدم لوظيفة ……، حيث أنها ستمكنك من التحقيق لهدفي وتتناسب مع طموحي.
  • من الخطأ أيضا التحدث عن نفسك بشكل مبالغ به، وكذلك تحديد مبلغا معينا راتب شهري لك، وأن تعدد من الشروط التي تريدها في الوظيفة المتقدم لها، وهذا يعطي إنطباع لصاحب العمل أنك لن تكون ذو نفع على جهة العمل، بل سيتم استبعادك بشكل كامل من قائمة المحتمل تعيينهم.
  • الغموض في الكتابة يعتبر من الأخطاء المنتشرة، بحيث تكون طريقة كتاباته غير مرتبة وواضحة.
  • الاستخدام للعبارات الطويلة، والذي يعد من أكبر الأخطاء التي من الممكن الوقوع بها، حيث يشعر المطلع على سيرتك الذاتية بالملل، وهذا قد يدفعه لإلغاء إجراء المقابلة، الجدير بالذكر أن هناك عدد من الدراسات والتي تقول بأن المختص لا يجب أن يستغرق ما لا يزيد عن 6 ثواني، وهذا كي يقوم بالإطلاع على السيرة الذاتية للمتقدمين للوظائف المختلفة.

 نموذج للكتابة بشكل خطأ للهدف الوظيفي

إنني أرغب في الحصول على الوظيفة، حيث ستجعلني أستفيد من الشهادة الجامعية التي حصلت عليها.

إقرأ أيضا:المؤهلات الشخصية في السيرة الذاتية.. وكيفية التواصل الجيد والتعامل مع الآخرين

يمكنك أن تستبدل تلك الجمله بـ أريد أن أحصل على تلك الوظيفة نظرا لما لدي من خبرة لا تقل عن ….. سنة.

الهدف من كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

عند تقدمك لأحد الوظائف، يجب عليك كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك، والتي تشمل جميع البيانات الخاصة بك من اسمك ومؤهلك، بالإضافة إلى طرق التواصل معك من ايميل ورقم الهاتف الخاص بك، وكذلك الخبرات لديك إن وجدت، ويعتبر الهدف الوظيفي من أهم بنود السي في، التي يتم بها كتابة عبارات قصيرة تعبر عن طموحك في العمل، ولكن يوجد عدد من الأسباب التي يمكن عند وجودها لا يكمل المختص متابعة أوراقك، والتي منها ما سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • أن لديك الخبرة الكبيرة، وأن كل ما تريده من الإلتحاق بتلك الوظيفة هو التغيير من جهة العمل أو التغيير لطبيعة العمل.
  • يجب عليك أن تراعي عن كتابتك ان تكون واضح ومحدد الأهداف.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على إجابة التساؤل حول ماذا اكتب في الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية، كما تعرفنا على العبارات التي يمكن أن تستخدم في الكتابة، وكذلك مثال واضح على كيفية كتابة الهدف الوظيفي بشكل سليم، بالإضافة إلى الأخطاء التي يمكن أن تقع بها عند الكتابة، وكذلك الهدف من كتابته في ال CVالخاص بك.

السابق
كيفية تركيب العطور في المنزل؟.. وما هي الأدوات التي تستخدم في تركيب العطور؟
التالي
مشروع محل اكسسوارات حريمي.. هل مشروع محل اكسسوارات حريمي مربح؟