منوعات

أفضل موقع لبيع العملات القديمة.. وكيف يمكنك معرفة قيمة العملة القديمة؟

أفضل موقع لبيع العملات القديمة وما هي مميزات هذه المواقع؟ يختلف تحديد أفضل المواقع بناءًا على العديد من العوامل من أهما طبيعة الخدمات المقدمة والسرعة في تقديم الخدمة وجودة الأسعار، تعد تجارة العملات القديمة من بين أشهر أنواع تجارة العملة حول كافة دول العالم لاسيما في الوطن العربي، نظرًا لأنها تحقق قدر هائل من الأرباح خاصة في حالة شراء العملات القديمة بسعر منخفضة وإعادة بيعها بعد فترة بسعر مرتفع في حالة زيادة السعر أو نتيجة زيادة الطلب أو إجراء مزاد عليها وغيرها من الوسائل، وسوف نخبرك أكثر حول هذه المواقع من خلال موقع “ابن سوق“. 

أفضل موقع لبيع العملات القديمة 

قبل أن نتحدث عن أفضل موقع لبيع العملات القديمة عليك أن تعلم أن يفضل بيع وتداول العملات القديمة داخل البلد التي تقيم فيها، وذلك حتى تتجانب الدخول في مشكلات مغ الجمارك، فضلاً عن سهولة التواصل والتفاهم حول السعر والعملة المطلوبة. 

  • كذلك هناك عامل مفقود وهو عدم الثقة في العملاء الأجانب ومن الممكن أن يحدث خلافات جمة مثل الغاء الصفقة أو طلب الاسترجاع، لذلك نفضل أن يتم البيع داخل بلدك تجنبًا لهذه المتاعب. 
  • أما إذا كنت تريد القيام بالبيع من خلال الفيس بوك أو عن طريق مواقع التسويق الإلكتروني المحلية، عليك بالبداية التأكد من أن هذه المواقع ذات ثقة والأشخاص المتواجدين عليها لديهم رغبة فعلية في الشراء وليسوا من الأشخاص المحتالين. 
  • بعد أن قمنا بالبحث عن كثيرًا عبر العديد من مواقع بيع العملات القديمة توصلنا إلى أن موقع ” السوق المفتوح” يعد من أفضل المواقع المميزة ببيع العملات القديمة وهو موقع يدعم اللغة العربية، ومتوافر في كافة الدول العربية. 
  • كيفية التعامل عبر موقغع السوق المفتوح لبيع العملات القديمة 
  • بالبداية عليك التأكد من الدخول إلى الموقع والتسجيل فيه بصورة صحيحة ومن ثم التأكد من توجيهك إلى البلد لتي توجد بها، حيث أنه في بعض الأحيان قد يوجهك إلى دولة ثانية، وذلك عن طريق تغيير البلد من أسفل الموقع. 
  • انقر على البلد التي تعيش فيها وسوف يتم توجيهك إلى نسخة الموقع الخاصة ببلدك. 
  • سوف تجد قسم أخر يطلق عليه نوادر، انقر بالضغط عليه وسوف تجد منشور به جميع الإعلانات المتعلقة بييع العملات القديمة داخل بلدك. 
  • سجل الدخول إلى المنصة عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة السر أو حتى من خلال استخدام حساب جوجل أو الفيس بوك. 
  • اضف الإعلان الخاص بك حول طبيعة العملة التي تريد بيعها، بالإضافة إلى رفع مجموعة من الصور لها. 
  • اضف طريقة التواصل مغ الأشخاص الراغبين في الشراء سواء عبر مواقع التواصل او عبر الهاتف المحمول.

تجارة العملات المعدنية القديمة 

تعد تجارة العملات المعدنية القديمة واحدة من أهم انواع التجارة القانونية المسموح بها في جميع دول العالم ومن بينها الدول العربية التي من أشهرها، تونس، الجزائر، المغرب، ليبيا، مصر والسودان، بالإضافة إلى دول الشرق الأوسط ودول الخليج العربي. 

إقرأ أيضا:أفضل مواقع العمل في تركيا للمصريين.. وما هي شروط الحصول على وظيفة في تركيا؟

حيث أن هذه الدول تعد من أكثر الدول الغنية بالعملات المعدنية والتي يتم تداولها وإعادة بيعها، كما أنه من بين عادة هذه الدول هو الاحتفاظ بالعملات القديمة والتي تركها الأجداد ورائهم، وهناك فئة ليست بالقليلة مهتمة بشراء هذه العملات بمبالغ مالية ليست بالقليلة. 

كيف تعرف قيمة العملات القديمة قبل أن يتم بيعها أو شرائها؟ 

في إطار حديثنا حول أفضل موقع لبيع العملات القديمة ينبغي عليك أن تكون على معرفة بكيفية التعرف على قيمة العملة الموجودة لديك، حتى تستطيع وضع السعر المناسب لها حتى لا تقع فريسة إلى المحتالين، لذلك سوف نخبرك بأهم الأمور الواجب عليك أن تكون ملم بها: 

1- معرفة العملة المعدنية التي تريد القيام ببيعها أو شرائها 

  • تعد هذه الخطوة هي أول خطوة تتم في مجال بيع وشراء العملات القديمة، عليك أن تتعرف على العملة الجهل بها سوف يؤدي بالطبع إلى الخسارة، أي عملة مدون عليها تاريخ الإصدار والشعار الخاص بها، كما ان هناك عملات مصنوعة من الذهب أو الفضة أو مواد أخرى، عليك التعرف على جميع التفاصيل الخاصة بالعملة. 
  • تاريخ الإصدار يعد هو الأهم نظرًا لأنه يساعدك في التعرف على ما إذا كانت العملة قديمة وإلى أي عصر تعود، وكلما كانت العملة أقدم كلما كانت أعلى في السعر، بالإضافة إلى أن اسعار العملات الذهبية بالطبع أعلى من المعادن الثانية حتى وإن كان يحملان نفس الإصدار ونفس التاريخ. 
  • يكن أن كانت العملة الفضية نادرة للغاية ولا يوجد منها سوى عدد محدود قد يرتفع ثمنها. 

2- جودة العملة المعدنية القديمة 

إقرأ أيضا:عقوبة من لم يسدد قرض البنك.. وما هي غرامة التأخير عن سداد قروض البنك؟

تعد جودة العملة ايضًا من بين العوامل الهامة التي تؤثر حول قيمة العملة، إذا كانت العملة تالفة أو مشوهة ومتسخة تقل قيمتها عن العملة الأعلى من حيث الجودة، كذلك نحن لا ننصح بمحاولة استخدام أي من المواد الكيمائية في محاولة تنظيف العملة أو إكسابها بريق حيث أن هذا الأمر قد يزيد من الأمر سوء ويفقدها قيمتها، عادة ما يتم اللجوء إلى خبير من أجل التأكد من العملة. 

3- استخدام أدلة أسعار العملات القديمة 

يمكنك أن تقوم بالبحث عن أدلة أسعار العملات القديمة والتي تساعد بصورة كبيرة في التعرف على قيمة العملة وسعرها الحقيقي، ومن بين المواقع التي تساعدك في هذا الأمر هو موقع coin quest

بذلك نكون قد توصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله عبر موقع ابن سوق على أفضل موقع لبيع العملات القديمة وهو ” السوق المفتوح”، وقد تعرفنا على كيفية بيع العملات والعوامل التي تؤثر على السعر.

السابق
طريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض.. وكم نسبة التمويل العقاري في بنك الرياض؟
التالي
تربية الكتاكيت البلدى فى المنزل بالصور وكيفية شراء كتاكيت مضمونة