دليل البنوك السعودية

أسباب رفض بطاقة الصراف الراجحي.. وما هي حلول مشكلة رفض بطاقة الصراف الراجحي؟

يتسائل الكثيرين من عملاء بنك الراجحي عن أسباب رفض بطاقة الصراف الراجحي وما هي اسباب وقف البطاقة وهذا ما سوف نجيبك عنه من خلال موقع “ابن سوق“.

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى رفض البطاقة ومن بينها إيقاف الحساب من قبل البنك وذلك في حالة عدم وجود رصيد مالي داخل الحساب لفترة من الزمن وغيرها من الأسباب التي سوف نخبرك بها وايضًا حلول هذه المشكلة. 

نبذة عن مصرف الراجحي 

مصرف الراجحي يعد من أهم المصارف المالية بمنطقة الخليج بالكامل ويعد من أكبر البنوك حيث قدرت أصوله بنحو 411 مليار سعودي وهو رقم ضخم للغاية، يقع المقر الرئيسي للبنك في الرياض بالمملكة العربية السعودية وقد تم إنشاءه في عام 1957م. 

قد استطاع البنك الانتشار بصورة سريعة وأصبح له الآن نحو 543 فرع من بينهم 142 فرع للنساء ولديه أكثر من 5210 جهاز صراف اوتوماتيكي. 

ما هي أسباب رفض بطاقة الصراف الراجحي؟

عند عدم القدرة على إتمام المعاملة المالية يبدأ العميل في البحث عن اسباب رفض بطاقة الصراف الراجحي وعدم القدرة على السحب أو ظهور عبارة نأسف لعدم خدمتكم يرجى مراجعة البنك وإليك أسباب الرفض الشائعة: 

إقرأ أيضا:طريقة تفعيل الهاتف المصرفي الأهلي.. وكيفية تغيير كلمة المرور الخاصة بخدمة الأهلى أون لاين 
  • إذا كان عليك ديون طرف بنك الراجحي ولم تقدم بسدادها في الآجال المحددة، هنا يتم وقف التعاملات وعليك الذهاب إلى البنك من أجل سداد الدين وإعادة تنشيط البطاقة. 
  • تسجيل كلمة المرور بطريقة خاطئة أكثر من مرة ينتج عن الرفض الفوري للبطاقة وعدم إتمام العملية. 
  • عدم تعبئة الحساب بالأموال لفترة طويلة من الزمن وعدم تنشيط البطاقة مما يدفع البنك إلى تجميد الحساب، ويعد هذا السبب هو الأشهر بين أسباب رفض بطاقة الصراف الراجحي. 

اقراء ايضا : ايقاف بطاقة الصراف الراجحي عن طريق مباشر الافراد

  • يتم وقف بطاقة الصراف الراجحي عن العمل في حالة قيام صاحب الحساب بتقديم بيانات مختلفة أو بيانات خاطئة وكذلك في حالة عدم تحديث البيانات لفترة طويلة من الزمن، هنا يجب عليك الذهاب إلى البنك لتحديث البيانات وذلك من أجل تجنب وقف الحساب. 

حلول مشكلة رفض بطاقة الصراف الراجحي 

عند رفض بطاقة الصراف الراجحي يبحث العملاء عن كيفية حل هذه المشكلة ومن بينها ما يلي: 

  1. إذا كان السبب في رفض بطاقة الصراف الراجحي هو خلل في النظام المصرفي الآلي، كل ما عليك هو أن تقوم بالذهاب إلى صراف آلي آخر أو الانتظار فترة قليلة حتى يتم إصلاح الأعطال. 
  2. إذا كان السبب للرفض هو عدم تحديث البيانات لفترة طويلة من الزمن عليك تحديث البيانات عن طريق التواصل من فريق خدمة العملاء من أجل أن تتمكن من تحديث حسابك بسهولة. 
  3. يجب عليك التواصل مع فريق خدمة العملاء أو الذهاب إلى أقرب فرع لمصرف الراجحي من أجل التعرف على السبب ومن ثم وضع حلول لهذه المشكلة. 

ما هي أسباب إيقاف بطاقة صراف الراجحي؟

قد يتعرض العميل إلى إيقاف بطاقة صراف الراجحي نتيجة العديد من الأسباب لاسيما للعملاء الذين لا يستوفون شروط التعاقد ومن بين الأسباب ما يلي: 

إقرأ أيضا:تفعيل الهاتف المصرفي الأهلي عن طريق النت | 5 خطوات للاشتراك في خدمة الهاتف المصرفي
  1. تجميد الحساب من قبل مجلس إدارة البنك نتيجة عدم وجود أرصدة لمدة زمنية طويلة. 
  2. قد يقوم البنك بتجميد وغلق الحسابات التي يرى أن أصحابها لا يستفيدون منها وتمثل داتا مسجلة في قاعدة العملاء فقط. 
  3. إذا كان صاحب البطاقة يعاني من تراكم الديون عليه لصالح المؤسسات الحكومية أو القطاع الخاص يتم وقف البطاقة وتجميد الرصيد، لكن يجب أن يكون هناك توثيق الديون ويتم التوجه من قبل الفريق القانوني للبنك من أجل إتخاذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة تجاه الديون مما لا يسبب خلل في ميزانية البنك العامة. 
  4. يتم تجميد الحسابات في حالة اختفاء أهلية اصحاب البطاقات أو في حالة مخالفة الشروط الموضوعة من قبل البنك سواء في الإيداع أو التحويلات المالية او في حالة إشهار إفلاس العميل. 
  5. إذا كان حساب العميل راكد لفترة من الزمن ولا يوجد عليه أي تحويلات مالية أو إيداع وصرف لفترة من الزمن يقدر بثلاث سنوات يتم وقف الحساب.
  6. من بين أسباب وقف بطاقة صراف الراجحي ايضًا هو إدخال البيانات بصورة خاطئة من قبل صاحب البطاقة.

ما هي مميزات بطاقة صراف ألراجحي؟

تعد بطاقة صراف الراجحي من أفضل البطاقات التي توفر لك العديد من المميزات فهي تفسح لك المجال من أجل إتمام العديد من المعاملات ومن ضمن مميزاتها ما يلي: 

إقرأ أيضا:عروض بنك الإنماء شراء مديونية وكيفية الحصول على خدمة تمويل السيارات من بنك الإنماء 
  • يقدم لك بنك الراجحي أقصى درجات الأمان وبذلك لن تتعرض إلى اختراق الحساب أو السرقة. 
  • يتم تحديث البيانات لكافة العملاء بصورة إلكترونية دون الحاجة للذهاب إلى البنك. 
  • تستطيع القيام بالعديد من المعاملات المالية والشراء بكل سهولة سواء داخل وخارج المملكة فهي تتمتع بقبول عالي. 
  • الحد الأقصى للبطاقة مرتفع مما يمكنك من الشراء والتبضع دون الخوف من الحد الأقصى للسحب اليومي. 
  • تحصل على العديد من الخصومات في المطاعم والفنادق وصالات المطارات. 

 

السابق
التسجيل في الهاتف المصرفي الاهلي.. اليكم 4 طرق للتسجيل سهلة وسريعة
التالي
ما هي بطاقة صراف الراجحي البلاتينية مدى ومميزاتها؟ وشروط إصدار بطاقة الراجحي